°¨¨™¤¦¤ٌٍِ مـنـتـديـات لــبــنـان الــحــب¤¦¤ ™¨¨°

°¨¨™¤¦¤ لبنان يا أجراسا تصدح بالغناء وأثاراً تزهو بكبرياء بحرها أزرق ... وأرضها خضراء ¤¦¤ ™¨¨°
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 زمـن ألأقنــعــة ..كلمات وصــوت ألمهندس ربــيــع لبـــنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ربيع لبنان
°¨¨™¤¦¤ٌٍِ عضو جديد¤¦¤ ™¨¨°
°¨¨™¤¦¤ٌٍِ عضو جديد¤¦¤ ™¨¨°


عدد الرسائل : 16
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 07/04/2013

مُساهمةموضوع: زمـن ألأقنــعــة ..كلمات وصــوت ألمهندس ربــيــع لبـــنان   الأحد أبريل 07, 2013 7:19 pm

أناس نلتقيهم وتجمعنا بهم الأيام .. ربما صدفه.. أو ميعاد متفق عليه. نصافحهم بحب .ونستقبلهم بثقه ونظن وجودهم خطوتنا الاولى نحو الفرح.وأن الأيام ستسعدنا بهم وأنهم ألأمل ألذي طال أنتظارنا له.وأن ألحياة معهم ستكونأروع ..وأن الحزن قد غادرنا بمجيئهم..فنتغير من أجلهم. ونعيد ترميم نفوسنا المنكسره من أجلهم ..ونطير فرحا وبهجه .. ونفتح للأمل نوافذنا ..نرى العالم بمنظار ملون ونحلم بغد افضل . ونمنحهم كل ما يمكن أن يمنح .ونرسم لهم صوره جمليه. نضع فيها الكثير من ملامحنا ..نلونها بدم قلوبنا .ونحلم معهم بغد افضل . لكننا سريعا ما نستيقظ من حلمنا الاخضر على صوت ارتطام الواقع بجدران قلوبنا.فنراهم على صورتهم ألحقيقه . في أبشع الصور ونشاهدهم بأسؤ منظر . فتشعر وكأن ألارض تنهار من تحت قدميك وتشعر بالزعر والخوف من الاتي .فتنصهر الالوان وتتمزق الاقنعه وتتشوه ألصور.فتلمحهم يرحلون وهم يحملون في حقائبهم حلمك ألجميل وأحساسك الصادق وثقتك بالأخرين ..وقدرتك على مقاومه ألألم وألأستمرار بالحياة. ويخيل أليك وهم يرحلون . أنهم يتهامسون عليك ويضحكون بصوت مرتفع كصوت ذهولك .وبكائك المر خلفهم .وفجأة تشعر بأنك ترتجف وتصرخ بصوت عالي ..كفاك كفاااك كفاااك يا قلب طيبه .وكأنها صحوة وكأنك تعود للحياة من جديد فترى ما لم تكن تراه وتسمع ما لم تكن تسمعه وتشعر بما لم تكن تشعر به .فيقترب العقل من القلب .ناظرا أليه .والقلب في غايه الخجل.فينطق القلب قائلا .سامحني سامحني لن اعيد الكره مرة اخرى ولن افتح ابوابي بهذه اللهفه وهذه الثقه . سامحني ايها العقل سامحني ارجوك . .فيقول القلب أنا أعتذر اتمنى أن تقبل أعتذاري وهو في غايه الخجل .فيقول العقل .. تمهل تمهل ايها القلب الطيب تمهل ايها الطيب تمهل ايها القلب النادر .تمهل . لاتحزن عليهم وأفتح أمامهم أبواب أحلامك ألتي أحتوتهم وليرحلو وليبتعدو عنك قدر أستطاعتهم .وفارقهم قدر أستطاعتك .فلن تموت قبل يومك ولن تقوم الساعه برحيلهم ولن تضيع والصدق بداخلك ..أيها القلب اذا شعرت برغبة في البكاء فلا تترددوأخسرهم .. أخسر بقاياهم خلفهم وأكسرخلفهم كل الطرق التي تملكها وأغلق كل أبواب العوده في وجوههم كي لا يقتربو من عالمك مرة اخرى ولا تندم فليس هذا المهم . بل الآهم ان لا تلم نفسك وتتخبط بادوار لا تليق بك وليتهمسو بك وبانكسارك . ايها القلب الطيب . لا تأبه لهم. وتأكد ايها القلب الطيب أن رحيلهم أفضل من وجودهم وأنك لم تخسر شيئ بل ربحت .فقدرتك على الوقوف لا يمكلها سواك . وأن من خانك لك يخونك بل خان نفسه . أقلب صفحاتهم من كتاب حياتك وأبدأ من جديد . فكتاب حياتك يجب ان لا يحتوي الا على تاريخك الجميل وصفحاتك المضيئه.وليكم درسا لك.وتذكر ايها القلب الطيب انك من علمهم الرمايه ولما اشتد ساعدهم رموك. لكن اصابو انفسهم ولم يصيبوك .لأنك أقوى منهم بكثير اكثر بكثير مما يطنون.. مثلو عليك الكثير من ألأدوار أرادو ان يصنعو أنفسهم من خلالك. ولكن ايها القلب الطيب . تذكر هذا المثل الجميل الذي قال . مهما رقصت الكلاب على جثث الاسود تبقى الكلاب كلاب وألأسود أسود .وليكن درسا لهم وليعملو ايضا ان الكلاب تنبح والقافله مازالت وستزال تسير .وليعملو أن ألأحترام لا يأتي من لا شيئ .. وتأكد أيها القلب أن لم يحصلو على أحترامك مجانا فلن يحصلو عليه بكنوز الدنيا كلها .وليكن لك درسا لا تنساه بحياتك.وتذكر أن المـؤمن لا يلدغ من جحره مرتين أيها القلب الطيب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
زمـن ألأقنــعــة ..كلمات وصــوت ألمهندس ربــيــع لبـــنان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
°¨¨™¤¦¤ٌٍِ مـنـتـديـات لــبــنـان الــحــب¤¦¤ ™¨¨° :: منتديـات الشعر والادب والثقافه :: .::. الخواطر والنثر .::.-
انتقل الى: